الاحتلال يشن حملة اعتقالات تركزت في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 28 أيار 2021 - 2:59 م    عدد الزيارات 894    التعليقات 0    القسم أسرى القدس، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، 28 أيار/مايو 2021، عدداً من الشبان المقدسيين بعد اقتحامها بعض المناطق في الضفة الغربية المحتلة.

 

وتركزت الاعتقالات في بلدة الطور في مدينة القدس المحتلة حيث طالت العديد من الشبان عرف منهم: فريد أبو الهوى، وداود خويص، وزيد ابو سبيتان، وسامر ظاهر.

 

كما سلمت قوات الاحتلال خلال اقتحامها للحي طلبت استدعاء للعديد من الشبان عرف منهم: مهدي أبو الهوى، ومحمود عشاير، ومحمد خليل أبو سبيتان، ويوسف أبو جمعه.

 

وفي مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نصر الطويل نجل القيادي حركة المقاومة الإسلامية (حماس): جمال الطويل، بعد يوم واحد من اعتقال نجله الآخر يحيى.

 

وفي مدينة نابلس شمال الضفة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ياسر شحادة من بلدة عوريف جنوب المدينة بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريبه.

 

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية، حملات اعتقال ليلية متكررة بشكل يومي، يرافقها عمليات دهم وإرهاب للمواطنين الآمنين في منازلهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »