الاحتلال يفرج عن الصحفيين وهبة مكية وزينة حلواني ويبعدهما شهراً عن الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الإثنين 31 أيار 2021 - 6:03 م    عدد الزيارات 1337    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الإثنين، 31 أيار/مايو 2021، عن الصحفيين المقدسيين زينة حلواني، ووهبي مكية، بشرط الحبس المنزلي حتى يوم الجمعة والإبعاد عن حي الشيخ جراح شهراً كاملاً وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل لكل منهما، إضافة لعدم التواصل بين الحلواني ومكية 15 يوماً.

 

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت حلواني ومكية، يوم 28 أيار/مايو 2021، من داخل حي الشيخ جراح، خلال تغطيتهما لفعاليات الرباط والتضامن الشعبي في الحي، ومن ثم تم نقلهما لمركز اعتقال (المسكوبية) غرب القدس، وتم اعتقالهما لمدة 3 أيام.

 

واشتهرت زينة حلواني بابتسامتها التي حافظت عليها ورأسها المرفوع طوال فترة الاعتقال لدى الاحتلال، كما هو حال زميلها وهبة مكية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »