شاب فلسطيني يخترق تحصينات الاحتلال وينفذ عملية طعن في غلاف غزة

تاريخ الإضافة الإثنين 31 أيار 2021 - 6:15 م    عدد الزيارات 982    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال

        


 

قال بيان صادر عن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ فلسطينياً قد قام الليلة الماضية بطعن رجل أمن بالقرب من مستوطنة في محيط مغتصبة (أشكول) في غلاف غزة، ما أسفر عن إصابته بجروح طفيفة.

 

وأضاف البيان أنّ رجل أمن آخر كان موجوداً في مكان وقوع عملية الطعن أطلق النار على الفلسطيني وأصابه بجروح خطرة.

 

وأشار البيان إلى أنهّ وفقاً للتحقيقات الأولية فإن رجل الأمن طلب إجراء تفتيش وفحص أمني للفلسطيني بالقرب من شارع قريب من المستوطنة الإسرائيلية، لكن الفلسطيني قام بطعنه، كما أشار إلى أنّه فور وقوع عملية الطعن أجرت قوات الجيش الإسرائيلي عمليات تمشيط واسعة النطاق في المنطقة وطلبت من سكان المستوطنات المجاورة البقاء في بيوتهم لفترة استمرت ساعة.

 

وذكر البيان أن منفّذ العملية الفدائية قد تسلل إلى الأراضي الإسرائيلية من مدينة رفح في قطاع غزة.

 

وعلق الكاتب الفلسطيني، ياسين عز الدين، على العملية الفدائية، قائلاً: "قبل أربعة أشهر أعلن جيش الاحتلال الانتهاء من (جدار ذكي) يحيط بغزة فوق الأرض وتحت الأرض لرصد ومنع عمليات التسلل، استخدموا في بنائه 2.3 مليون طن من الخرسانة و140 ألف طن حديد وأجهزة استشعار ورصد متقدمة، ورغم ذلك تمكن الشاب من اختراقه".

 

وأضاف عز الدين: "إذا كان هذا فعل شاب تصرف بشكل منفرد فما بالكم بالتنظيمات الفلسطينية؟ أنصح الصهاينة أن لا يجربوا الفصائل حتى لا يكتشفوا أن ثغرات الجدار الذكي (الغبي) أكبر من ثغرات القبة الحديدية (التنكية)".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »