جنود الاحتلال يحتجزون سيدة مقدسية لارتدائها النقاب في حي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 حزيران 2021 - 4:39 م    عدد الزيارات 829    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

احتجز جنود الاحتلال، اليوم الثلاثاء، 1 حزيران/يونيو 2021، سيدة مقدسية، بسبب ارتدائها النقاب، وسط "حالة أمنية" هستيرية في القدس المحتلة.

 

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت شوارعاً في حي الشيخ جراح وسط القدس، بعد ملاحظتهم بمرور سيدة منقبة تمرّ من المكان، بحسب ما أكده شهود عيان، مشيرين إلى أنّ قوات الاحتلال منعت السيدة من التحرك واستدعت قوات أخرى، وكان منهم من يضع يديه على سلاحه.

 

واستنكر سكان الحي هذا التصرف وقالوا: "رغم أنّ السيدة لم تقم بأي رد فعل، وأعطت عناصر أمن الاحتلال المجال لتفتيش حقيبتها، إلّا أنّ الجنود قد سببوا لها حالة خوف وقلق وعاملوها على أنها مشبوهة وكل ذلك بسبب النقاب".

 

وأضافوا: "هذه الشرطة تريد ان تقول لنا من خلال هذا العمل بأنها ترفض النقاب".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »