بعد اعتقال دام 20 شهراً

الاحتلال يفرج عن القيادي في حماس جواد الجعبري

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 حزيران 2021 - 11:41 م    عدد الزيارات 1017    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مدينة الخليل، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) جواد الجعبري من الخليل بعد اعتقالٍ إداري استمر 20 شهراً.

 

وأوضح القيادي في حركة حماس، في الخليل، المهندس عيسى الجعبري، أنّ الشيخ جواد الجعبري أفرج عنه من قسم (16) في سجن عوفر.

 

وقال عيسى الجعبري: "الأخ الحبيب وابن العم وصديق العمر ورفيق القيد أبو يحيى الأستاذ جواد يحيى الجعبري في طريقه نحو الحرية، بعد أكثر من عشرين شهرًا في الاعتقال الإداري، ونحو عشرين عامًا وراء القضبان، وقد غادر قسم 16 في سجن عوفر".

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشيخ جواد الجعبري في 16 تشرين أول/أكتوبر 2019، ومددت له الاعتقال الإداري في 4/5/2020.

 

والأسير الجعبري من مواليد عام 1966م في الخليل، وكان أول اعتقال له عام 1986، تعرض خلاله لتحقيق قاس لشهر كامل، ثم توالت بعدها حملة اعتقالات متتالية خلال سنوات عديدة بلغت حوالي 20 عاماً.

 

والتحق الأسير الجعبري بجامعة الخليل منذ عام 1985 في كلية التربية بتخصص علم نفس، في ذلك الوقت أغلقت سلطات الاحتلال كل الجامعات الفلسطينية منذ عام 1987 وحتى عام 1990، ما اضطر الأسير إلى الانقطاع عن الدراسة كما حال آلاف الطلاب الفلسطينيين آنذاك.

 

ورغم محاولات تنغيص الاحتلال على حياة الجعبري وحرمانه من الاستقرار مع عائلته بالاعتقالات، لم يستسلم لهذا الحال، بل ظل يواصل مسيرته التعليمية في كل وقت يخرج به من السجن حتى تمكن من إنهائها وحصل على الإجازة في التربية عام 2000.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »