بعد اعتقالهما لساعات بصورة وحشية

الإفراج عن الصحفية البديري وزميلها المصور بشرط الإبعاد عن حي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الأحد 6 حزيران 2021 - 1:41 م    عدد الزيارات 845    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة أمس السبت، 5 حزيران/يونيو 2021، عن مراسلة قناة الجزيرة الفضائية، الصحفية المقدسية جيفارا البديري، بعد اعتقالها لعدة ساعات خلال تغطيتها لوقفة تضامنية مع سكان حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت البديري في وقتٍ سابقٍ من مساء أمس واعتدت على طاقم قناة الجزيرة، كما اعتدت على المصور في القناة، نبيل مزاوي، وحطمت المعدات التي كانت بحوزتهم خلال تغطيتهم للوقفة التضامنية.

 

ودانت مؤسسات إعلامية وفصائل فلسطينية، اعتقال الاحتلال للصحفية البديري والاعتداء على المصور وتحطيم المعدات التي كانت بحوزتهما خلال تغطيتهما لوقفة تضامنية مع سكان الشيخ جراح بالحي نفسه في القدس المحتلة.

 

واستنكرت نقابة الصحفيين اعتقال الصحفية البديري بشدة مراسلة قناة الجزيرة خلال التغطية في الشيخ جراح، والاعتداء عليها وعلى مصور قناة الجزيرة.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تعتدي خلالها قوات الاحتلال على طواقم الصحفيين المتواجدين في حي الشيخ جراح، ففي 28 أيار/مايو 2021 اعتقلت قوات الاحتلال الصحفية زينة حلواني، وزميلها المصور وهبة مكية، من طاقم قناة الكوفية الفلسطينية، خلال تغطيتهما الأحداث في حي الشيخ جراح، وبعد احتجازهما ل4 أيام في معتقل (المسكوبية) تم فرض الحبس المنزلي عليهما لمدة 5 أيام، والإبعاد لمدة شهر عن حي الشيخ جراح.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »