منى الكرد:تهديدات واعتقالات الاحتلال لن ترهبنا وتثينا عن مواصلة طريقها في فضح ممارسات الاحتلال بحق أهالي الشيخ جراح.

تاريخ الإضافة الأحد 6 حزيران 2021 - 9:19 م    عدد الزيارات 1304    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس

        


 

أكدت منى الكرد الناشطة والمرابطة في حي الشيخ جراح أنّ تهديدات واعتقالات الاحتلال بحقها وعائلتها لن ترهبها وتثنيها عن مواصلة طريقها في فضح ممارسات الاحتلال والجريمة المبيتة بحق أهالي الشيخ جراح.

 

وذكرت الكرد أنّ الاحتلال وجه لها أثناء التحقيق تهمة "تهديد السلم الأمني"، موضحةً أنّ الغاية من الاعتقال هي إرهاب سكان الشيخ جراح والمتضامنين كافة.

 

وعن مجريات التحقيق قالت الكرد إنّ الاحتلال ركز في كل أسئلته واستجوابه حول ما يجري في حي الشيخ جراح من فعاليات وأنشطة تضامنية.

 

وأشارت إلى أنّه وأثناء التحقيق معها ونقلها من التحقيق للمسكوبية طلب منها قاضي إسرائيلي عدم إعطاء أي ردود أفعال للصحافة أو التفاعل معها أو الحديث مع أحد ولا سيما شقيقها الذي تواجد معها في غرفة واحدة.

 

وكانت قوات الاحتلال قد أفرجت مساء اليوم قد أفرجت عن الناشطة المقدسية الكرد وشقيقها محمد، بعدما قمعت اعتصامًا احتجاجيًا في شراع صلاح الدين أدى لإصابة عدد من المواطنين والصحفيين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »