138 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 حزيران 2021 - 11:44 م    عدد الزيارات 1004    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، 9 حزيران/يونيو 2021، باحات المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت مصادر مقدسية بأنّ 138 مستوطناً، بينهم 60 طالباً من طلبة المعاهد الدينية المتطرفة، قد اقتحموا باحات المسجد الأقصى من باب المغاربة.

 

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى، وتلقوا شروحات عن "المعبد" المزعوم، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

 

وتأتي هذه الاقتحامات بدعوات من جماعات المعبد المتطرفة، والتي تضع كل ثقلها لفرض الاقتحامات بشكل أوسع والمضي في خطة تقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا.

 

وتفرض قوات الاحتلال إجراءات أمنية مشددة على المقدسيين وأهالي الداخل، فيما تنتشر قوات الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى، وفي طرقاته خاصة على طول مسار الاقتحامات.

 

وتأتي الاقتحامات في ظل فشل تمرير قرار الجماعات الاستيطانية المتطرفة إعادة إقامة "مسيرة الأعلام" في البلدة القديمة في القدس المحتلة يوم الخميس المقبل، بعد تهديدات المقاومة بالتصعيد في حال تم إعادة المسيرة.

 

ودعا مقدسيون ونشطاء وشخصيات، إلى شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس القادم، في ظل دعوات من الجمعيات الاستيطانية لاقتحام واسع للأقصى ردًا على إلغاء ما تسمى "مسيرة الأعلام".

 

وكانت مسيرة الأعلام قد جرى وقفها في ذكرى احتلال شرق القدس المحتلة الشهر الماضي في الـ28 من رمضان بعد إطلاق المقاومة للصواريخ نحو القدس.

 

وتتواصل الدعوات المقدسية للاحتشاد والزحف والرباط في المسجد الأقصى في كافة الأوقات وطيلة أيام الأسبوع، لحمايته من مخططات الاحتلال وصد اقتحامات المتطرفين، وإفشال المخططات الاستيطانية والتهويدية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »