انتقاماً منهم بعد منع (إيتمار بن غافير) وأتباعه من تدنيس باب العامود

قوات الاحتلال تعتدي على مقدسيين خلال تأديتهم صلاة المغرب في باب العامود

تاريخ الإضافة الخميس 10 حزيران 2021 - 7:00 م    عدد الزيارات 974    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

اعتدى جنود قوات الاحتلال الإسرائيلي على شبان مقدسيون وهم يؤدون صلاة المغرب على درجات ساحة باب العامود، مساء اليوم الخميس، 10 حزيران/يونيو 2021، لتندلع بعد ذلك المواجهات في محيط منطقة باب

العامود.

 

وجاء هذا الاعتداء بعد محاولاتٍ متكررة من شرطة الاحتلال لإخلاء المقدسيين المتواجدين في ساحة باب العامود، منذ ساحات الصباح لمنع عضو الكنيست المتطرف (إيتمار بن غافير) من تدنيس الساحة، بصحبة أتباعه.

 

وبعد ظهر اليوم تمكن المقدسيون المرابطون في باب العامود من طرد الارهابي (بن غافير) من باب العامود، وشوهد وهو يبكي بعد فشله من الوصول إلى ساحة باب العامود.

 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس بأنّ طواقمها قد تعاملت مع 13 إصابة خلال المواجهات التي اندلعت مساء اليوم في منطقة باب العامود، توزعت بين إصابتين بالمطاط، و5 إصابات بالغاز، و4 إصابات

بالضرب، وإصابتان بقنابل الصوت.

 

وفي السياق ذاته، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال، مساء اليوم الخميس، أنّ عناصرها وقوات الشرطة اعتقلت اليوم 14 فلسطينياً من منطقة باب العامود، وحولتهم لعددٍ من مراكز الاعتقال والتحقيق في القدس المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »