أبو عبيدة: نتابع عن كثب ما يجري في القدس ونحذر من المساس بالأقصى



 

أكدت كتائب الشهيد عز القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها تتابع عن كثب ما يجري في القدس المحتلة والمسجد الأقصى، محذرةً من مغبة المساس بالأقصى.

 

وجاء ذلك على لسان الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في تصريح له اليوم الخميس، وقال أبو عبيدة أنّ كتائب القسام وقيادة المقاومة تتابع عن كثب ما يجري في القدس والمسجد الأقصى من محاولات

استفزازية وعدوانية من المغتصبين وزعمائهم.

 

وحذر أبو عبيدة من مغبة المساس بالأقصى، موجهًاً التحية للمرابطين الأحرار في القدس على تصديهم ومقاومتهم لتدنيس الأقصى والعدوان عليه.

 

وجاءت تصريحات الناطق باسم القسام بالتزامن مع اندلاع مواجهات في باب العامود في القدس المحتلة، خلال تصدي الشبان لاقتحام عضو (الكنيست) (إيتمار بن غفير) إلى جانب عشرات المستوطنين، منطقة باب العامود.

 

واندلعت مواجهات بين الاحتلال ومستوطنيه وبين الشبان الفلسطينيين، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام، واعتقلوا أكثر من 10 مواطنين بينهم طفل وفتاة.

 

وكان من المقرر أن يقيم المستوطنون اليوم "مسيرة الأعلام" التعويضية التي أفشلها المقدسيون وصواريخ المقاومة في غزة في معركة (سيف القدس) إلّا أنّه تم إلغاؤها أكثر من مرة بسبب تهديدات المقاومة التي انتصرت

للمسجد الأقصى والقدس وحي الشيخ جراح، إضافة إلى إلغاء البت في تهجير عائلات في أحياء الشيخ جراح وسلون المهددة بالتهجير.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »