قوات الاحتلال تغتال الأسيرة المحررة ابتسام الكعابنة خلال مرورها بحاجز قلنديا

تاريخ الإضافة الأحد 13 حزيران 2021 - 11:31 ص    عدد الزيارات 1105    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

أعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بدمٍ بارد، مساء أمس السبت، 12 حزيران/يونيو 2021، أسيرة فلسطينية محرّرة، خلال عبورها حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

 

وذكر شهود عيان أنّ جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص على الأسيرة المحررة ابتسام خالد كعابنة، البالغة من العمر 27 عاماً، عند حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، وقال شقيقها محمد خالد كعابنة، أنّ الاحتلال أطلق

النار عليها عند الحاجز، واستشهدت متأثرة بجروحها بعد أن تم تركها ملقاةً على الأرض تنزف دون السماح لسيارات الإسعاف بالوصول الى مكان الحادث وتقديم الإسعافات اللازمة لها.

 

وأضاف الكعابنة بأنّ قوات الاحتلال كانت قد اعتقلتها عام 2015 وأمضت 18 شهراً في سجونه.

 

من جهتها، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، استشهاد الأسيرة ابتسام كعابنة من سكان مخيم عقبة جبر في أريحا بعد أن أطلق الاحتلال النار عليها على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

 

وأوضحت الهيئة أن الشهيدة الأسيرة المحررة كعابنة أمٌ لطفل، وكانت قوّات الاحتلال اعتقلتها بتاريخ 27 آب/أغسطس 2015، وحكمت عليها حينها بالسجن لمدة عام ونصف.

 

ومن الجدير بالذكر بأنّ عشيرة الكعابنة تعد من أهم العشائر المقدسية البدوية التي تسكن المنطقة الواقعة بين القدس وأريحا، والتي تستهدفها سلطات الاحتلال بالتهجير من ديارها. 

 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »