يالتزامن مع "مسيرة الأعلام"

الاحتلال يحول القدس الى ثكنة عسكرية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 حزيران 2021 - 7:21 م    عدد الزيارات 869    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس

        


 

أغلقت قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، 15 حزيران/يونيو 2021 عدة شوارع في مدينة القدس المحتلة التي تحولت الى ثكنة عسكرية لتأمين ما تسمى بمسيرة الأعلام.

 

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز الحديدية في محيط باب العامود ومنعت المواطنين من الاقتراب من المنطقة كما أغلقت شارع نابلس وأبواب الساهرة والخليل والنبي داوود وشارع السلطان

سليمان.

 

كما اعتقل جنود الاحتلال عددا من الشبان والفتية خلال تواجدهم في المنطقة ومنع الحركة في محيط باب العامود.

 

وأجبر الاحتـلال التجار على إغلاق محالهم بالقرب من باب السلسلة لتسهيل مرور مسيرة الأعلام التهويدية.

 

وبدأت مسيرة المستوطنين الساعة الخامسة والنصف من شارع السلطان سليمان باتجاه باب العامود ومن ثم باب الخليل والنبي داوود ثم الى ساحة البراق.

 

وقال أحد المواطنين المقدسيين من سكان البلدة القديمة إن الاحتلال عاجز عن إثبات سيطرته على القدس ويحاول الدفع بمجموعة من المستوطنين الإرهابيين لتدنيس المدينة.

 

وأكد المواطن المقدسي ما يفعله الاحتلال دليل خوف وجبن لأنهم لصوص سرقوا الأرض وحولوا القدس الى ثكنة عسكرية ولن تكون عاصمة لهم.

 

وشدد المواطن المقدسي على أنّ القدس ستبقى للفلسطينيين رغم ما يفعله الاحتلال لأن أهل المدينة أصحاب حق ولن يتنازلوا عنه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »