بث إذاعي وتلفزيوني عربي مشترك غداً نصرة للأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 أيلول 2015 - 11:07 م    عدد الزيارات 3168    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 من المقرر أن تُطلق عدة فضائيات وإذاعات عربية، غداً الخميس (17-9)، بثاً مشتركاً ومباشراً؛ نصرةً لمدينة القدس المحتلة، ورفضاً للمخططات الصهيونية القاضية بتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً.
وسينطلق البث الذي يحمل شعار "لن يقسّم"، في تمام الساعة العاشرة مساء غد الخميس وحتى الساعة الثانية عشرة بتوقيت القدس المحتلة.
ومن المقرّر أن تشارك في عملية البث المشترك مجموعة كبيرة من الفضائيات الفلسطينية والعربية، من بينها "القدس" و"التركية" العربية و"الأقصى" و"اليرموك" و"فور شباب" و"مكملين" المصرية و"الرائد" الليبية و"المرابطون" الموريتانية و"سهيل" اليمنية، بالإضافة إلى تلفزيونيْ "الشروق" و"الوطن" الجزائرييْن، وقناتيْ "تي إن إن" و"الزيتونة" التونسيتيْن، إلى جانب عدد من الإذاعات، أبرزها إذاعة "الفجر" اللبنانية و"حياة إف إم" الأردنية و"الأقصى" الفلسطينية و"موزاييك" التونسية.
كما يتوقع أن تشارك نخبة من الضيوف خلال التغطية المباشرة المشتركة والتي ستخصّص للحديث عن آخر مستجدّات الأوضاع على الساحة المقدسية، ومن أبرزهم رئيس "الحركة الإسلامية" في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، والأب مانويل مسلم، ووزير الأوقاف الأردني هايل داود، إضافة إلى عدد الرموز والشخصيات الفلسطينية والمغاربية والخليجية، كذلك عدد من المرابطين وحراس المسجد الأقصى والأسرى المحررين.
ويهدف البث المشترك، بحسب حملة "لن يقسم" التي أشرفت على تنظيمه، إلى تسليط الضوء على ما يجري في المسجد الأقصى المبارك، في محاولة منها لـ"الإسهام في تحريك الأمة وقواها الحية للتحرك نصرة للمسجد الأقصى وإحباطا لقرار التقسيم؛ عبر استضافة شخصيات عربية وفلسطينية، تسلط الضوء على مخططات الاحتلال لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا، وتحض الأمة على التحرك لنصرته"، وفق بيان القائمين عليها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »