مجمع الفقه الإسلامي الدولي يطالب بدعم المرابطين في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 أيلول 2015 - 11:14 م    عدد الزيارات 4001    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 طالب مجمع الفقه الإسلامي الدولي المسلمين بدعم المرابطين في المسجد الأقصى بكل ما يحافظ على رباطهم دفاعاً عنه وحماية له.
وناشد المجمع في بيان له، دول منظمة التعاون الإسلامي القيام بواجبها فورًا في بذل الغالي والنفيس لحماية المسجد الأقصى من الأخطار الإرهابية التي تهدد وجوده ودعم الفلسطينيين بكل مقومات الحياة والبقاء للثبات في الأرض الفلسطينية.
واستنكر مجمع الفقه الإسلامي الدولي العدوان الإرهابي المباشر المادي والمعنوي على المسجد الأقصى وفي مدينة القدس الشريف غاية الاستنكار، وحمّل المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسؤولية الإيقاف الفوري للإرهاب الصهيوني ضد كرامة المسلمين ومشاعرهم، وطالبهم بحماية الشعب الفلسطيني وتمكينه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد، على ارتباط المسلمين الوثيق بالمسجد الأقصى، مجدداً رفضه القاطع بأي مساس كان بحقوق الأمة الإسلامية والمسلمين في المسجد الأقصى وساحاته, محذرًا من إذكاء فتن الحروب الدينية والطائفية التي إن اشتعلت ستأكل الأخضر واليابس في هذا الإقليم والعالم, مؤكدًا أن العمل لحماية وتحرير المسجد الأقصى وفلسطين من العدوان الصهيوني من أولوياته المطلقة التي يسعى لها دائما.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »