أهالي أبو ديس يقيمون خيمة اعتصام للمطالبة بجثمان ابنتهم الشهيدة مي عفانة

تاريخ الإضافة الأحد 20 حزيران 2021 - 12:16 م    عدد الزيارات 954    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس

        


 

أقامت عائلة الشهيدة منى عفانة، والقوى الشعبية بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة خيمة اعتصام مساء أمس السبت للمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيدة التي ارتقت قبل أيام إثر عملية دهس بطولية في بلدة حزما.

 

وطالب والد الشهيدة عفانة المؤسسات الحقوقية كافة بالضغط على الاحتلال لتسليم جثمان ابنته.

 

وأشار عفانة إلى أنّ ما حصل مع ابنته هو جريمة لأنّ الاحتلال تركها تنزف لوقت طويل دون تقديم أي علاج لها، مؤكداً بأنّه كان بالإمكان إنقاذ حياتها وخصوصا بأنها لم تشكل أي خطر بعد إصابتها بوابل الرصاص.

 

وقال والد الشهيدة مي: "ما حصل يتخطى مصطلح الجريمة ويتنافى مع كل المعايير والقوانين والأخلاقيات والمبادئ".

 

بدوره قال عم الشهيدة عفانة إنّ الخيمة التي نصبت في أبو ديس ستبقى مقامة للمطالبة باسترداد جثمان ابنتهم وجثامين الشهداء المحتجزة كافة.

 

وارتقت الشهيدة عفانة، البالغة من العمر 29 عاماً، من بلدة أبو ديس شمال شرق القدس، شهيدة برصاص الاحتلال، يوم الأربعاء الفائت، بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن ودهس مزدوجة قرب قرية حزما شمال شرق القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »