بلدية الاحتلال تجبر مقدسياً على هزم منشأته التجارية في جبل المكبر

تاريخ الإضافة الإثنين 21 حزيران 2021 - 1:28 م    عدد الزيارات 911    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية

        


 

أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، اليوم الاثنين، 21 حزيران/يونيو 2021 مقدسياً على هدم منشأته التجارية في بلدة جبل المكبر، جنوب القدس المحتلة.

 

وأفاد شهود عيان بأنّ بلدية الاحتلال قد أجبرت المواطن مصعب سامي جعابيص على هدم منشأته في حي الصلعة في المكبر ذاتياً، بحجة البناء دون ترخيص.

 

وتواصل بلدية الاحتلال تنفيذ سياستها في إجبار المقدسيين على هدم منازلهم بأيديهم، أو أنها تنفذ عمليات الهدم وتفرض غرامات باهظة إلى جانب تكاليف الهدم بشكل كبير.

 

وتأتي عمليات الهدم بدعوى عدم الترخيص التي تستخدمها بلدية الاحتلال لمنع التمدد الطبيعي للفلسطينيين والتضييق عليهم ومصادرة أراضيهم لتهويد المدينة المقدسة والسيطرة الكاملة على الأرض.

 

ومنذ احتلال المدينة عام 1967، هدم الاحتلال أكثر من 2000 منزل في القدس، كما اتبع سياسة عدوانية عنصرية ممنهجة تجاه المقدسيين؛ بهدف إحكام السيطرة على القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها الأصليين؛ وذلك من خلال سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »