حفيد الشيخ عز الدين القسام: إنّ السيف الذي استُل من غمده في غزة لأجل القدس أحرج كثيراً ممن يدعون أنهم حماة للأقصى والقدس



 

وصف أحمد محمد عزالدين القسام حفيد الشهيد عزالدين القسام معركة (سيف القدس) بزلزال نصر لا تزال ارتداداته تكبر وتتسع.

 

وأكد القسام في مقالٍ له أنّ المعركة التي خاضتها المقاومة الفلسطينية في غزة وتزامنت مع هبة شعبية في الضفة الغربية والداخل المحتل، تسببت بهزيمة نفسية مُرة لمستوطني الكيان المحتل، كما أنها قلبت الرأي العام العالمي وانعكست على السياسة الدولية برمتها.

 

وشدد عز الدين على أنّ سيف القدس وحدت الوطن من البحر إلى النهر وكسرت حاجز الخوف والرهبة من المحتل لدى الجيل الصاعد الذي سيكون النصر على يديه وفي زمنه.

 

وقال حفيد الشهيد القسام:" إنّ السيف الذي استُل من غمده في غزة لأجل القدس أحرج كثيراً ممن يدعون أنهم حماة للأقصى والقدس، ورأينا فيما بعد كيف أقسموا وتعهدوا بأنهم وفي أي معركة قادمة سيكونون جزءاً منها"

 

وأضاف حفيد القسام:  "أن المقاومة أخذت بالأسباب وأعدت للعدو ما استطاعت من قوة وتجهزت بكل حزم وحسم ودهاء، كما كان الشيخ القسام قبل مائة عام عندما وصل إلى فلسطين".

 

ووجه رسالة للمشككين بنصر المقاومة أن ينظروا الى نبض الشارع وأحاسيس الجماهير التي انتفضت وقاتلت وتظاهرت ورابطت وسبقت القيادات التي لا زالت تراهن على التفاوض والاستجداء وسيلة ونهج وقانون حياة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »