عصابات المستوطنين تغلق شارع القدس - الخليل في وجه المواطنين الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الخميس 24 حزيران 2021 - 1:47 م    عدد الزيارات 804    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أخبار فلسطينية، استيطان

        


 

أغلق مستوطنون، ظهر أمس الأربعاء، 23 حزيران/يونيو 2021، شارع القدس- الخليل، بالقرب من بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، أمام حركة المواطنين الفلسطينيين.

 

وأفادت مصادر محلية، بأنّ المستوطنين تجمهروا قرب مستوطنة "دانيال" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوب بيت لحم، وأغلقوا الشارع أمام المركبات الفلسطينية.

 

وقال الناشط الشبابي أحمد صلاح إن عشرات المستوطنين انتشروا في الأراضي الزراعية بمنطقة فاغور في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم.

 

يشار إلى أنّ المستوطنين صعدوا مؤخرًا من استفزازاتهم للمواطنين، وكان آخرها قبل يومين عندما تجمهروا قرب قرية الجبعة غربي بين لحم، وجب الذيب والفريديس وبيت تعمر شرقاً.

 

ونهبت مستوطنات الاحتلال مئات الدونمات من أراضي بلدة الخضر، التي تقع على جزء من أراضيها مستعمرتي (إفرات) و(نفي دانيال).

 

كما نهبت الطرق الالتفافية رقم 60 ورقم 375 أكثر من 487 دونماً، بالإضافة إلى إقامة الجدار العنصري الذي دمر 280 دونماً، وعزل خلفه 5638 دونماً، ويبلغ طول الجدار العنصري القائم على أراضي الخضر 2805 متراً.

 

وتصنف أراضي القرية حسب اتفاق أوسلو إلى مناطق (A وB وC) حيث تشكل المناطق المصنفة C المساحة الأكبر، بنسبة 84%، وهي خاضعة للسيطرة الكاملة للاحتلال الإسرائيلي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »