دائرة القدس في حركة حماس تدعو العرب والمسلمين بأن يخرجوا عن صمتهم وأن يفعلوا دورهم المنوط بهم لنصرة القدس وأهلها



 

اعتبرت دائرة القدس في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الخميس، ما يحدث في القدس من اعتداءات على أحياء البستان والشيخ جراح وغيرها، ومحاولة تهجير سكانها وهدم المنازل والمحال، بمثابة محرقة تستهدف الهوية الفلسطينية.

 

وقالت دائرة القدس في حركة حماس في بيان لها، إنّ الاحتلال يحاول تهويد المدينة لتحقيق عدة أهداف منها إكمال تنفيذ صفقة القرن وإعادة ترسيم حدود المدينة المقدسة بعد تهويدها والسيطرة الكاملة على الأحياء العربية فيها.

 

ودعت حركة حماس أهالي حي البستان ومختلف الأحياء المقدسية إلى الصمود والثبات في منازلهم ومواجهة ومقاومة هدم منازلهم. وطالبت المقاومة الفلسطينية والغرفة المشتركة بضرورة تفعيل معادلة “القدس غزة” وعدم السماح للمحتل أن يقدم على الاعتداء على القدس وأهلها، داعية المقدسيين وأهالي الداخل والضفة إلى مقاومة المحتلين وإحباط مخططاتهم بكل وسائل المقاومة المتاحة.

 

كما طالبت حماس السلطة الفلسطينية بممارسة دورها الوطني بالدفاع عن مواطنيها ومساكنهم، والوقوف ضد اعتداءات الاحتلال بإطلاق يد المقاومة الشعبية والعسكرية لكبح جماح المحتل.

 

ودعت حركة حماس العرب والمسلمين بأن يخرجوا عن صمتهم وأن يفعلوا دورهم وأداء الواجب المنوط بهم لنصرة القدس وأهلها، ودعم صمودهم وثباتهم في أرضهم. وطالبت كل أحرار العالم والمؤسسات الدولية، ومؤسسات حقوق الانسان ومحكمة الجنايات الدولية ومنظمة الأمم المتحدة ومؤسساتها الخاصة والبرلمانات العربية والإسلامية بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف كافة أشكال العنصرية التي تنتهجها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »