محكمة الاحتلال تحكم على الأسيرة المقدسية ياسمين جابر بالسجن لمدة 30 شهر



 

قضت محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة، أمس الأحد، بالسجن الفعلي لمدة 30 شهراً على الأسيرة المقدسية ياسمين جابر، البالغ من العمر 26 عاماً، وهي من أهل البلدة القديمة، بزعم التواصل مع منظمة "إرهابية" والاتصال ب"عميل أجنبي".

 

وبحسب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أمجد أبو عصب، فإنّ قاضي محكمة الاحتلال قد أصدر قراراً جائراً بحق الأسيرة جابر.

 

واعتقلت الأسيرة جابر في شهر آب/ أغسطس الماضي عقب مداهمة منزلها في البلدة القديمة بالقدس، ووجهت لها لائحة اتهام تتضمن "التواصل مع حزب الله اللبنانية والاتصال بعميل خارجي"، حسب مزاعم النيابة العامة "الإسرائيلية".

 

وزعمت تحقيقات جهاز الأمن العام (الشاباك) أنّ ياسمين جابر والتي تعمل في "المكتبة الوطنية في الجامعة العبرية" في القدس قد اعتقلت يوم 28 آب/أغسطس 2020، للاشتباه بتجنيدها من قبل حزب الله، إضافة إلى اعتقال مجموعة مشتبهين من معارفها من سكان القدس الشرقية ورام الله بالنشاط ضمن خلية ترأستها ياسمين جابر، ومن بينهم تسنيم القاضي، وهي من سكان رام الله في الأصل وكانت تعيش في السنوات الاخيرة في تركيا، بحسب (الشاباك).

 

وتلاحق سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبناء الشعب الفلسطيني، الذين يتواصلون مع أصدقائهم وأهلهم من فلسطينيي الشتات، أو أبناء الأمة العربية والإسلامية، وتوجه لهم "تهماً" ك"التخابر مع جهات إرهابية، في سعيٍ منها لعزل الفلسطينيين عن محيطهم العربي والإسلامي، والحالة المتضامنة مع القضية الفلسطينية.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »