عصابة (تدفيع الثمن) تخط عباراتٍ عنصرية في محيط مستوطنة (بيتار عيليت)

تاريخ الإضافة الإثنين 5 تموز 2021 - 1:07 م    عدد الزيارات 1098    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، استيطان، شؤون الاحتلال

        


 

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها تحقق في قضية خط كتابات عنصرية في مستوطنة (بيتار عيليت) جنوب القدس، تضمنت عبارة "الموت للعرب"، والتي كُتبت على أحد الجدران خلال الليلة الماضية.

 

وذكرت شرطة الاحتلال في بيانٍ لها: "خلال التحقيقات تم التوصل لهوية 6 مشتبهين واعتقالهم بينهم قاصرين، كما تبين خلال التحقيق أنّه سبق كتابة هذه العبارات حدث مشابه تمّ خلاله اقتحام كنيس في المدينة ورش عبارات جرافتي أيضًا والتحقيقات جارية".

 

وتعتبر عصابة (تدفيع الثمن) الصهيونية الإرهابية من أنشط الجماعات الإرهابية الصهيونية في مثل هذه الاعتداءات، ولطالما خطت عبارات مماثلة على جدران مساجد وكنائس، وأعطبت إطارات مركبات فلسطينية في القدس المحتلة وخارجها، دون متابعة جدية من الاحتلال وسلطاته.

 

وفي ذات الوقت، وربما للمرة الأولى، وبعد معركة (سيف القدس) وما سبقها من انتصارٍ في هبة باب العامود، تخط عصابة (تدفيع الثمن) عباراتها العنصرية، داخل المستوطنات وليس خارجها. 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »