تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال في جبل صبيح وبيت دجن

تاريخ الإضافة الجمعة 9 تموز 2021 - 5:51 م    عدد الزيارات 1114    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، مشاريع تهويدية، استيطان، انتفاضة ومقاومة

        


 

تواصلت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين  وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في جبل صبيح، في بلدة بيتا جنوب نابلس، وبلدة بيت دجن شرقها، ضمن الفعاليات الرافضة للاستيطان واعتداءات جيش الاحتلال في المنطقة.

 

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على جبل صبيح، على محورين منطقة الهوتة ومنطقة الواد شمالي البؤرة الاستيطانية، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز السام، إذ تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تواجدها في محيط الجبل.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر في نابلس أنّ الاحتلال استهدف بشكل مباشر طواقم الاسعاف التابعة له في مواجهات بيتا، أدّى لإصابة أحد متطوعيها برصاصة معدنية مغلف بالمطاط في الصدر.

 

وأوضح الهلال الأحمر أنّ مواطناً فلسطينياً آخر أصيب بالرصاص الحي في قدمه، وآخرون بالرصاص المطاطي، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

 

و اشتدت المواجهات بعد إقامة صلاة الجمعة على الأراضي المستهدفة من الاحتلال مقابل جبل صبيح.

 

وتشهد بلدة بيتا مواجهات يوميا منذ قرابة شهرين، ضمن فعاليات المقاومة الشعبية ضد إقامة بؤرة (جفعات افيتار) الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

 

ويواصل حراس الجبل والنشطاء فعاليات المقاومة والإرباك الليلي بأشكالها كافة على جبل صبيح والطرق المؤدية اليه في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

ويؤكد سكان بلدة بيتا أنّ الفعاليات ستستمر حتى إزالة المستوطنة بشكل كامل وعودة أصحاب الأرض إلى الجبل وإزالة المستوطنة بشكل كامل من المكان.

 

واستشهد خلال المواجهات المستمرة منذ 70 يوماً 4 شبان وأصيب المئات بينهم العشرات بالرصاص الحي.

 

وفي سياق متصل، قمعت قوات الاحتلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس، وأطلقت صوب المشاركين في المسيرة، الرصاص الحي وقنابل الصوت.

 

وأوضحت مصادر محلية أن المسيرة خرجت عقب أداء صلاة الجمعة وسط القرية، باتجاه المنطقة الشرقية احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية.

 

وتشهد قرية بيت دجن مواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، منذ عدة أشهر، إلى جانب فعاليات الإرباك الليلي اليومية.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »