مسيرة شعبية للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء في بلدتي أبو ديس والعيزرية



 

 

نظمت اللجنة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، مسيرة تطالب بتسليم جثامين الشهداء في بلدتي أبو ديس والعيزرية جنوب شرقي القدس المحتلة.

 

ورفع المشاركون يافطةً ضخمة تحمل صورة الشهيدة الدكتورة مي عفانة، كتب عليها "نطالب المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن جثمان الشهيدة مي عفانة"، والأعلام الفلسطينية.

 

وردد المشاركون في المسيرة هتافاتٍ مثل:" سمع سمع كل الناس واحنا للأقصى حراس" و "يا محتل ويا جبان سلم سلم الجثامين، و" يا محتل ويا لعين سلم سلم الجثامين"، كما رددوا هتافات نصرة للمرابطين والصامدين في بيتا وسلوان والشيخ جراح.

 

وحاصرت شرطة وجنود الاحتلال ومركباتهم المشاركين بالمسيرة عند الدوار ومنعتهم من التقدم، وهددت بقمع المسيرة بقنابل الصوت.

 

وكانت الدكتورة مي عفانة من سكان بلدة أبو ديس، قد استشهدت في تاريخ 16 حزيران/يونيو الماضي عند مدخل المشروع في بلدة حزما بالقدس المحتلة، عقب اعدامها من قبل قوات الاحتلال بزعم محاولتها تنفيذ عمليتي دهس وطعن.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »