مقاومو جنين يصدون هجوماً عسكرياً "إسرائيلياً" بالرصاص

تاريخ الإضافة الإثنين 12 تموز 2021 - 12:31 م    عدد الزيارات 1941    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، فيديو

        


 

تصدى مقاومون فلسطينيون، فجر اليوم الاثنين، 12 تموز/يوليو 2021، لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

 

وبحسب مصادر محلية فإنّ المقاومين في مدينة جنين قد أطلقوا الرصاص تجاه دوريات قوات الاحتلال التي اقتحمت شارع نابلس ومنطقة الجابريات وجبل أبو ظهير.

 

ونشر نشطاء مشاهدً لإطلاق الرصاص بشكل كثيف تزامناً مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

 

 

وأصيب 7 مواطنين برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مع الشبان الذين رشقوا الآليات العسكرية الإسرائيلية بالحجارة، خلال انسحابها من مدينة جنين.

 

ونقل المصابون إلى مستشفيي الشهيد خليل سليمان الحكومي وابن سينا الجراحي، ووصفت جراح بعضهم بين الخطيرة والمتوسطة.

 

وتخلل العملية العسكرية "الإسرائيلية" اقتحام قوات الاحتلال أحياء جبل أبو ظهير والجايريات، ومداهمة عدة منازل وتفتيشها واعتقال شبان عرف منهم، الأسير المحرر معتصم استيتي وأحمد سمودي وأمين صمادي، وأدهم خالد أبو عيشة.

 

وأطلق جنود الاحتلال النار على مقر الدفاع المدني في شارع نابلس بجنين، ما أدى إلى إصابة عدة مركبات بالرصاص الحي، وتدمير محول الكهرباء الرئيس ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن المنطقة.

 

وتصاعدت في الأشهر الأخيرة عمليات المقاومة في جنين والتصدي لاقتحام قوات الاحتلال بالأسلحة النارية، وغدت مدينة جنين رمزاً للمقاومة المسلحة في الضفة الغربية المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »