إبعاد الأسير المحرر مدحت العيساوي عن بلدته العيساوية لمدة 3 أيام



 

صادقت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على قرار إبعاد الأسير المحرر مدحت طارق العيساوي عن بيته في بلدة العيساوية بالقدس المحتلّة لـ3 أيام ولمسافة 100 متر عن البلدة.

 

وكانت محكمة الاحتلال قد قررت يوم أمس الثلاثاء الإفراج عن الأسير العيساوي بشرط الإبعاد عن قرية العيساوية مسافة 100 متر، حتى يوم الأحد المقبل إلّا أنّ هذا القرار قوبل بالرفض من قبل الأسير مدحت.

 

وذكر رأفت العيساوي شقيق مدحت أنّ المحكمة رفضت الإفراج عنه إلى قرية العيساوية، واشترطت عليه الإبعاد عن بيته وقريته حتى 17 من الشهر الجاري إلّا أنّه رفض القرار، واستأنف عليه، الأمر الذي دفع محكمة الاحتلال لتمديد اعتقاله حتى اليوم الأربعاء.

 

وأضاف رأفت بأن محكمة الاحتلال اشترطت أيضا دفع كفالة مالية قيمتها 1500 شيكل، والتوقيع على كفالة قيمتها 10000 شيكل.

 

وكانت مخابرات الاحتلال، قد اختطفت أول أمس الاثنين الأسير المحرر مدحت العيساوي، لحظة الإفراج عنه من أمام سجن مجدو، بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 8 سنوات.

 

وكانت عائلة العيساوي قد زينت منزلها في انتظار الإفراج عن ابنها مدحت يوم الاثنين بعد انتهاء مدة محكوميته الأخيرة البالغة 8 سنوات، علما بأنه أمضى ما مجموعه 27 سنة في الأسر لدى الاحتلال.

 

وطوال 30 عاماً حرمت عائلة العيساوي من الاجتماع مع بعضها بسبب اعتقالات الاحتلال المتكررة لهم.

 

وجميع أبناء العائلة بمن فيهم شقيقتهم المحامية شيرين، وشقيقهم الشهيد فادي العيساوي، قد مروا بتجربة الاعتقال في سجون الاحتلال.

 

وسبق أن هدمت قوات الاحتلال منزل رأفت العيساوي أثناء اضراب شقيقه سامر عن الطعام الذي استمر 227 يوماً.

 

وعام 2019 تسلمت العائلة ثالث إخطار بهدم منزل الأسير سامر رغم دفع غرامات باهظة بحجة البناء دون ترخيص.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »