خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم: أفضل ما يقوم به المسلم في أيّام ذي الحجة هو ملازمة الرباط في الأقصى



 

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد سليم، أنّ أفضل ما يقوم به المسلم في أيّام ذي الحجة هو ملازمة الرباط في الأقصى وشد الرحال لبيت المقدس.

 

وجاء ذلك خلال خطبة الجمعة في المسجد الأقصى، اليوم 16 تموز/يوليو 2021، والتي حضرها الآلاف من الفلسطينيين القادمين من القدس والداخل المحتل.

 

ودعا الشيخ سليم خلال خطبة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى للحرص على عقارات المقدسيين من التسريب كالحرص على أرواحهم.

 

وانتقد الشيخ سليم بشدة مهرجانات الرقص التي تنظمها السلطة في رام الله، محذراً من خطورتها على المجتمع لأنها تحرض على الفاحشة ومن أول معالم الهزيمة والهلاك والخسران.

 

وأكد الشيخ سليم أننا بحاجة إلى علماء عاملين لإحياء الكتاب والسنة ويقودوا السفينة الى بر الأمان.

 

ونبه إلى أن ضياع البوصلة الصحيحة يأتي بالابتعاد عن القرآن الكريم والسنة النبوية، مشيراً الى أن السير ورائها يجعلنا من قادة للأمم وتركها سيضيع شأن المسلمين ويجعل العدو يستخف بأعراضكم ودمائكم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »