مركز فلسطين لدراسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 26 فلسطينياً خلال عيد الأضحى



 

 أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أنَّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت خلال أيام عيد الأضحى المبارك 26 مواطنًا فلسطينياً من القدس والضفة الغربية المحتلتين.

 

وقال المركز في بيانٍ له: "إن الاحتلال لم يراع خصوصية أيام العيد، وتعمد التنغيص والتنكيد على الفلسطينيين في هذه المناسبة السعيدة، وواصل خلال الأيام الأربعة الماضية سياسية المداهمة والاقتحام للقرى والمخيمات والأحياء ونفذ العديد من عمليات الاعتقال التي طالت 26 مواطنًا بينهم سيدة و5 أطفال".

 

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال داهمت بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت 3 شبان، وهم: حسام معالي، جلال دويكات، وحراء حمايل، كذلك داهمت في قرية رمانة غرب جنين واعتقلت الطفلين معين محمد عمور، البالغ من العمر 16 عاماً، ورجا أسعد أبو قياص، البالغ من العمر 15 عاماً، عقب اقتحام منازل ذويهم وتحطيم محتوياتها ثاني أيام العيد.

 

وأشار مركز فلسطين لدراسات الأسرى إلى أنّ قوات الاحتلال، وخلال عيد الأضحى، قد اعتقلت الأسير المحرر محمد مروان شراكة، البالغ من العمر 29 عاماً، من مخيم الجلزون شمال رام الله بعد مداهمة منزله، واعتقلت الأسير المحرر ماجد فيصل نزال، البالغ من العمر 27 عاماً، بعد أن داهمت منزله في بلدة قباطية جنوب جنين.

 

ولفت المركز إلى أنّه خلال أيام العيد ارتفعت أعداد الأسرى المضربين عن الطعام إلى 14 أسيراً بعد انضمام عدد من الأسرى لقائمة المضربين عن الطعام، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »