لجنة المتابعة العليا تطالب سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف التنكيل بالشيخ رائد صلاح في سجنه



 

طالبت قيادات فلسطينية شعبية في الداخل الفلسطيني المحتل منذ عام 1948، سلطة سجون الاحتلال وحكومتها، بوقف التنكيل بـ(شيخ الأقصى) الشيخ رائد صلاح، والذي يقبع في السجن الانفرادي منذ دخوله الى السجن لقضاء حكم جائر في شهر كانون الأول من العام الماضي.

 

وأكدت تلك القيادات المنضوية في (لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل المحتل) في بيان لها، أمس الثلاثاء أنّ عزل الشيخ رائد صلاح انتقاٌم سياسي، لم ينص عليه قرار الحكم المرفوض أصلاً.

 

وأضافت لجنة المتابعة: "إنّ البقاء طيلة هذا الوقت في السجن الانفرادي، مقطوعا كليا عن الناس، له تبعات سلبية على صحة الشيخ رائد صلاح، وسلطة السجون وحكومتها تتحملان المسؤولية الكاملة عن هذا التنكيل الخطير وتبعاته".

 

وأكد البيان على نيتها تنظيم العديد من النشاطات والفعاليات التي أقرتها لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، للتضامن مع الشيخ صلاح.

 

وكانت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة قد أصدرت السبت الفائت، بياناً حول التضييق على الأسير الشيخ رائد صلاح في حبسه الانفرادي، وطالبت بإخراجه ووقف سياسة التضييق، كما ودعا البيان للمشاركة في صلاة جمعة حاشدة يوم 13 آب/أغسطس 2021، أمام سجن رامون حيث يقبع شيخ الأقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »