مؤسسة القدس الدولية تدعو لجمعة غضب نصرة للأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 18 أيلول 2015 - 8:33 ص    عدد الزيارات 6778    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس

        


دعت مؤسسة القدس الدولية إلى "جمعة غضب"، يوم غد، نصرة للمسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متصاعد، يمهّد لتقسيمه وفرض ذلك على أرض الواقع.

وقال ياسين حمود، المدير العام للمؤسسة، في تصريحات خاصة لـ"الخليج أونلاين": إن يوم الجمعة "يجب أن يكون يوم نفير وغضب نصرة لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، في كافة المدن العربية والإسلامية، وفي كل مكان فيه مسلم في هذا العالم".

وأضاف حمود: "في ظل تعاظم وتسارع المخاطر تجاه القدس ومساعي الاحتلال العملية لفرض تقسيم المسجد الأقصى، لم يعد مجدياً الاكتفاء بالبيانات والاجتماعات، ولم يعد يجدي التعبير عن الرأي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل لا بد من غضب شعبي عارم يشكل رداً قوياً ورادعاً لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي".

ونبّه المسؤول في مؤسسة القدس الدولية، التي تتخذ من بيروت مقراً لها، من ازدياد حدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى تزامناً مع الأعياد اليهودية، "وقد وصل تدنيس المسجد لمستويات خطيرة وسط غياب أي تحركات مؤثرة يمكن أن تستهدف الاحتلال داخل فلسطين وخارجها، وهو ما أصبح من الواجب القيام به".

وتابع حمود القول: "يبدو من التطورات المتلاحقة في المسجد أن الاحتلال يحاول الدفع نحو السيطرة على المسجد بشكل كامل، وهو هدف أعلنه عدد من الشخصيات الرسمية وغير الرسمية في مرات عدة".
.
المصدر: خليج أونلاين
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »