الاحتلال يبدأ بتنفيذ مشروع تهويد محيط المسجد الإبراهيمي في الخليل

تاريخ الإضافة الإثنين 9 آب 2021 - 2:43 م    عدد الزيارات 995    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مدينة الخليل، مشاريع تهويدية

        


 

بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بتنفيذ مشروع تهويدي يشمل ممرات وساحات ومصعد لتسهيل اقتحام المستوطنين للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة.

 

ويتم تنفيذ هذا المشروع التهويدي من قبل قسم الهندسة والإنشاءات في وزارة داخلية الاحتلال الإسرائيلي، وتحت إشراف ما تسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال، ومن المتوقع أن يستمر حوالي 6 أشهر.

 

ويشمل المشروع التهويدي إقامة ممر وطريق لتسهيل وصول المستوطنين المشاة، ومن لديهم سيارات، إلى المسجد الإبراهيمي، إلى جانب إقامة مصعد تهويدي لذات الغرض.

 

وفي نيسان/إبريل الماضي رفضت محكمة الاحتلال طلباً فلسطينياً بتجميد بناء مصعد كهربائي في المسجد الإبراهيمي.

 

ويهدف الاحتلال إلى الاستيلاء على ما يقرب 300 متر مربع من ساحات المسجد ومرافقه، وقد تمّ تخصيص مليوني شيكل حتى الآن لتمويل المشروع التهويدي.

 

وسبق أن حصل المخطط على مصادقة السلطات القضائية، ورئيس حكومة الاحتلال السابق (بنيامين نتنياهو).

 

ويهدد المشروع الاستيطاني بوضع يد الاحتلال على مرافق تاريخية قرب المسجد الإبراهيمي، في منطقة شارع الشهداء، مثل مدرسة أسامة بن منقذ وغيرها، وسحب صلاحية البناء والتخطيط من بلدية الخليل ومنحها لما تسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »