تقرير عبري: زيادة في عدد المستوطنين المقتحمين للأقصى في شهر آب العبري بنسبة 76٪ عن الشهر نفسه من العام الماضي

تاريخ الإضافة الإثنين 9 آب 2021 - 2:51 م    عدد الزيارات 1018    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، شؤون الاحتلال

        


 

قالت مؤسسة تابعة لاتحاد عصابات المعبد، أنّ اقتحامات المستوطنين "الإسرائيليين" للمسجد الأقصى المبارك قد سجلت أعداداً قياسية خلال شهر آب العبري، الذي انتهى يوم أمس، وذلك قياساً بالشهر نفسه في الأعوام الماضية.

 

وحسب معطيات منظمة (ييرائيه) أو (متطوعون لتشجيع الصعود إلى جبل المعبد) التي نشرتها صحيفة (يسرائيل هيوم) اليوم الاثنين، 9 آب/أغسطس 2021، فإنّه وخلال آب العبري الأخير، ارتفع عدد المستوطنين الذين اقتحموا الحرم القدسي إلى 4239 مستوطنا، أي بزيادة بنسبة 76% قياساً بالشهر نفسه من العام الماضي، الذي انتشر فيه فيروس (كورونا) واقتحم الحرم القدسي حينها 2759 مستوطناً.

 

وجاء في بيان للمنظمة أنّ عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، وقاموا بجولات فيه خلال آب العبري الفائت كان أعلى من الشهر نفسه من العام 2019، حيث اقتحم الحرم حينها 3447 مستوطناً.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »