الشيخ عكرمة صبري يحذر من تبعات اقتحام وفد المخابرات الأمريكية للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 12 آب 2021 - 9:35 ص    عدد الزيارات 904    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

حذر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، وخطيب المسجد الأقصى، أمين المنبر، الشيخ عكرمة صبري، من خطورة ومآلات اقتحام وفد من المخابرات الأمريكية يوم أمس للمسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال الشيخ عكرمة صبري في تصريح صحفي، أمس الأربعاء: "إن اقتحام الوفد الأمني الأمريكي للأقصى يدلل على أن أمريكا تقف إلى جانب سلطات الاحتلال في قضية الأقصى".

 

وأضاف الشيخ صبري: "نحن سمعنا مرارًا وتكرارًا بأن مسؤولين أمريكيين يطلقون اسم "الهيكل" على المسجد الأقصى زورًا وبهتانًا، وهذا يعني أنهم يؤيدون الاحتلال في استمرار تجاوزاته ضد المسجد، واستباحة حرمته".

 

وأكد خطيب الأقصى على أنّ هذه الزيارة تحمل دلالات خطيرة، تكمن في تجرؤ الاحتلال ومتطرفيه على المسجد الأقصى وتنفيذ مخططاته الرامية لتهويده، وفي انتهاكهم لحرمة الأقصى والاعتداء عليه.

 

وحمّل الشيخ صبري، الولايات المتحدة الأمريكية وسلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي توتر قد يحصل في المسجد الأقصى ومحيطه مستقبلًا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »