100 يوم على بدء فعاليات الإرباك الليلي في جبل صبيح

تاريخ الإضافة الجمعة 13 آب 2021 - 5:53 م    عدد الزيارات 945    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

أحيا حراس الجبل وشباب المقاومة الشعبية في جبل صبيح، في بلدة بيتا، جنوب نابلس، ذكرى مرور 100 يوم على انطلاق فعاليات الإرباك الليليّ لتحرير الجبل من بؤرة (أفيتار) الاستيطانية الجاثمة على قمته.

 

وأضاءت وحدة المشاعل، ضمن فعاليات المقاومة الشعبية شعلة تحمل الرقم 100 وفاء لدماء شهداء معركة تحرير الجبل، فيما واصلت وحدات الإرباك الليليّ فعّالياتها بتفجير صوتيّ مفتعل هزّ المنطقة القريبة من البؤرة الاستيطانيّة.

 

ومنذ أكثر 100 يوم يشهد محيط جبل صبيح جنوب نابلس تفجر ساحة مواجهة كبيرة وفعاليات واسعة من الإرباك الليلي، والمقاومة الشعبية، الذي ينفذه ناشطو وثوار بيتا والقرى المجاورة، ويمتد حتى ساعات متأخرة من الليل ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المحتلين.

 

ومنذ بدء أعمال البناء ببؤرة “أفيتار” مطلع مايو/أيار الماضي على أراضي جبل صبيح، شرع أهالي البلدة بسلسلة فعاليات متدحرجة لاقتلاع هذه البؤرة من أراضيهم وطرد المستوطنين من جبل صبيح، بدءاً بالمواجهات الأسبوعية ثم ما لبثت أن تطورت بتسارع إلى أن وصلت للإرباك الليلي، والتي حققت نتائج ملموسة على الأرض.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »