4 شهداء خلال مواجهات مسلحة في جنين ومخيمها

تاريخ الإضافة الإثنين 16 آب 2021 - 11:11 ص    عدد الزيارات 1444    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

استشهد فجر اليوم الاثنين، 16 آب/أغسطس 2021، أربعة شبان فلسطينيين خلال مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها.

 

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين وصول جثماني الشابين: صالح أحمد محمد عمار، والبالغ من العمر 19 عاماً من مخيم جنين، ورائد زياد عبد اللطيف أبو سيف، والبالغ من العمر 21 عاماً، من جنين وقد ارتقيا شهداء برصاص قناصة جيش الاحتلال.

 

وأوضحت المصادر الطبية الفلسطينية أنّ هناك أيضاً إصابة شاب لشاب فلسطيني ثالث بعيار ناري باليد ووصفت حالته بالمتوسطة.

 

وفي السياق ذاته، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن احتجاز جثماني شهيدين آخرين ارتقيا خلال اشتباكات جنين ومخيمها.

 

ومن ضمن هذين الجثمانين، جثمان الشهيد الثالث، وهو الشاب نور عبد الإله جرار من مدينة جنين، فيما أصيب الشاب أمجد إياد عزمي، برصاص جيش الاحتلال، وتم اعتقاله، حيث وصفت إصابته بالخطيرة، وأعلنت سلطات الاحتلال عن استشهاده لاحقاً.

 

واقتحمت قوات الاحتلال ووحدة (المستعربين) مخيم جنين لاعتقال من تصفهم قوات الاحتلال بالمطلوبين حيث اعتقل الشاب محمد أبو زينة.

 

وأفاد شهود عيان، أنّ مواجهات مسلحة اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال المخيم، حيث فتح المقاومون نيران كثيفة على القوة من مسافات قصيرة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »