100 مستوطن إسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى صباح أول أيّام العشرة الأواخر

تاريخ الإضافة الإثنين 16 آب 2021 - 4:09 م    عدد الزيارات 751    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية

        


 

اقتحم عشرات المستوطنين "الإسرائيليين"، ظهر اليوم الاثنين، 16 آب/أغسطس 2021، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحمايةٍ مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وبحسب شهود عيان، فإنّ أكثر من 100 مستوطناً قد اقتحموا باحات الأقصى، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، تركزت في المنطقة الشرقية من المسجد وبالقرب من مصلى باب الرحمة، فيما نفذ عددٌ من عناصر مخابرات الاحتلال اقتحاماً لقبة الصخرة.

 

وقام مستوطنون بقراءة نصوص تلمودية بصوت عال في باحات المسجد الأقصى وتجولوا في ساحاته حفاة الأقدام، دون مراعاة لحرمة المكان الدينية، في سياق ممارستهم الاستفزازية المستمرة.

 

وبالتزامن مع اقتحامات المستوطنين اعتقلت قوات الاحتلال المقدسي إبراهيم أحمد رزق بعد الاعتداء عليه بالضرب عند باب السلسلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »