لماذا رفض أهالي بيت نقوبا إخلاء منازلهم خلال اندلاع الحرائق في غرب القدس؟

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 آب 2021 - 11:30 ص    عدد الزيارات 929    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

قال رئيس المجلس المحلي في بلدة عين نقوبا، غربي القدس المحتلة، سليمان عوض الله، أنّ المواطنين الفلسطينيين قد رفضوا مغادرة منازلهم في عين نقوبا رغم دعوات سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء القرية أمس.

 

وأضاف عوض الله، في تصريحٍ صحفي: "كانت الحرائق على مقربة بالفعل من القرية أمس، إذ كانت تبعد عنا نحو 3 كلم هوائي، وقد عانينا بفعل الدخان الكثيف والروائح المنبعثة من الحرائق".

 

وأضاف عوض الله: "مارست سلطات الاحتلال ضغطاً من أجل إجلاء المواطنين الفلسطينيين من القرية رغم عدم وجود خطر حقيقي لهذه الغاية، وبدورنا قمنا بإجلاء المسنين والمرضى حتى نقلل من الضغط الذي تعرضنا له".

 

وعن سبب رفض أهالي عين نقوبا للخروج من منازلهم بسبب حرائقهم، قال سليمان عوض الله: "رفض أهالي عين نقوبا إخلاء منازلهم بعدما عادت إلى أذهانهم نكبة العام 1948، وبالتالي قرروا البقاء في منازلهم ومواجهة الحرائق، وحتى الآن لم ألق تفسيرًا لدعوات الإخلاء التي لم يكن أي ضرورة لها".

 

وختم سليمان عوض الله كلامه قائلاً: "إنّ الرياح كانت عكس اتجاه القرية، وبالتالي ساهمت في إبعاد ألسنة النار عنا".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »