تقرير لمحافظة القدس يرصد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس خلال النصف الأول من العام 2021

تاريخ الإضافة الإثنين 23 آب 2021 - 3:05 م    عدد الزيارات 804    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

رصد تقرير لمحافظة القدس، في السلطة الفلسطينية، اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي فيها خلال النصف الأول من العام 2021، منها إعدام الاحتلال لـ 6 مقدسيين بينهم طفل وامرأة، وتنفيذ 96 عملية هدم، واعتقال 1868 مواطناً مقدسياً.

 

وبحسب التقرير، فقد اقتحم نحو 00014 مستوطن المسجد الأقصى، وتم تسجيل نحو 2500 إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والضرب المبرح خلال المواجهات، بالإضافة إلى إصدار 4 قرارات وصفت بالمجحفة بحق المحافظ الفلسطيني للقدس، عدنان غيث، وتجديد إغلاق مكتب تلفزيون فلسطين في القدس.

 

وواصل الاحتلال الإسرائيلي أعمال تجريف طالت أراضٍ في حي وادي الربابة، وأعمال تجريف في شارع المطار، بالقرب من بلدة كفر عقب، وتجريف أراضٍ زراعية واقعة بين بلدتي الزعيم والعيساوية، كما نفذت الجرافات عمليات تجريف في بلدة العيساوية، وعمليات تجريف في بلدة حزما بهدف شق طريق استيطاني جديد يمتد كيلو متر بعرض 16 مترًا من أراضي البلدة.

 

وأضاف التقرير أنّ قوات الاحتلال قد استهدفت بشكل متعمد الطواقم الطيبة وسيارات الإسعاف والطواقم الصحفية المتواجدة لتغطية وتوثيق الأحداث، محاولة بذلك عرقلة عملهم وإبعادهم عن المشهد.

 

وأصدرت سلطات الاحتلال خلال النصف الأول من العام الجاري 101 قرار حبس منزلي، 66 منها في الربع الثاني، وذلك لفترات زمنية متفاوتة أقلها ثلاثة أيام وقد تصل إلى قرار حبس منزلي مفتوح، وسجل شهر يونيو/حزيران أعلى نسبة لهذه القرارات بواقع 34 قرار حبس منزلي.

 

كما أصدرت خلال النصف الأول من العام الجاري 365 قرارًا بالإبعاد، منها 257 قرارًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »