الاحتلال يجبر المقدسي محمود سمرين على هدم غرفة في منزلة بسلوان

تاريخ الإضافة الجمعة 27 آب 2021 - 6:57 م    عدد الزيارات 732    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أجبرت سلطات الاحتلال، اليوم الجمعة، المقدسي محمود سمرين على هدم غرفة سكنية في منزله قسراً، في حي وادي حلوة بسلوان في مدينة القدس المحتلة.

 

وأوضح الفتى محمد سمرين، نجل صاحب المنزل أنّ والده بنى الغرفة عام 2014 حتى ينام بها هو وأشقائه، حيث منزلهم صغير ولا يوجد به متسع، وفي عام 2018 جاءت بلدية الاحتلال وسلمتهم قراراً بهدم الغرفة بحجة البناء دون ترخيص.

 

وأخطرت سلطات الاحتلال بهدم الغرفة في عام 2020، حيث حضر مسؤول في بلدية الاحتلال عدة مرات إلى المكان، وأخبرهم بضرورة بهدمها قسراً، أو أنّ بلدية الاحتلال ستهدم الغرفة مقابل غرام مالية قدرها 80 ألف شيكل.

 

تمكنت عائلة سمرين من تجميد الهدم لفترةٍ مؤقتة، وفي 16 من آب/أغسطس الجاري أعادت بلدية الاحتلال أمر الهدم مرة أخرى، وأبلغهم المحامي بمهلة مؤقتة حتى 12 من أيلول القادم لتتم عملية الهدم.

 

واضطرت عائلة سمرين لهدم الغرفة البالغة مساحتها 40 متر قسراً بسبب عدم مقدرتها على دفع غرامة مالية باهظة لبلدية الاحتلال.

 

ويتهدد 6 أحياء في سلوان خطر هدم منازلهم بالكامل، بدعوى البناء دون ترخيص، أو بإخلائها وطرد سكانها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

 

وعبر سنوات خلت سلمت طواقم بلدية الاحتلال 6817 أمر هدم قضائي وإداري لمنازل في أحياء البلدة، بالإضافة إلى أوامر إخلاء لـ 53 بناية سكنية في حي بطن الهوى لصالح المستوطنين.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »