نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 7 شهداء استشهدوا خلال أسرهم لديه

تاريخ الإضافة الإثنين 30 آب 2021 - 10:23 ص    عدد الزيارات 1125    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

قال نادي الأسير الفلسطيني أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل احتجاز جثامين 7 أسرى، ارتقوا شهداءً خلال أسرهم لدى الاحتلال.

 

وأضاف نادي الأسير في بيان صحفي ضمن فعاليات اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء، الذي يصادف ـ27 من شهر آب/أغسطس من كل عام، أنّ الأسرى الشهداء المحتجزة جثامينهم، هم: أنيس دولة من قلقيلية، وجثمانه محتجز منذ عام 1980، وعزيز عويسات من القدس، واستشهد عام 2018، وفارس بارود من غزة، ونصار طقاطقة من بيت لحم، وبسام السايح من نابلس، والذين استشهدوا في العام 2019، وسعدي الغرابلي من غزة، وكمال أبو وعر من جنين، واللذان استشهدا في العام 2020.

 

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أنّ الشهداء ال7 هم من بين 226 أسيرًا قد ارتقوا في سجون الاحتلال منذ عام 1967 حتى عام 2020، وهناك مئات الأسرى الذين ارتقوا بعد الإفراج عنهم بفترات وجيزة، نتيجة لأمراض وإصابات ورثوها عبر سنوات اعتقالهم.

 

وخلال الـ 10 سنوات الماضية، ارتقى في سجون الاحتلال 29 أسيرًا، وشكلت سياسة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، سببًا رئيسيا في استشهادهم، منهم أربعة أسرى اُستشهدوا العام المنصرم.

 

ويُشار إلى أن عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال منذ عام 2015 يبلغ 81 شهيدًا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »