الاحتلال يبعد الناشط والأسيرٍ المحرّر جميل العبسي عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر

تاريخ الإضافة الخميس 2 أيلول 2021 - 12:32 م    عدد الزيارات 714    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسـير المحرر والناشط المقدسي جميل العباسي، وهو من أهالي بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، قراراً بإبعاده عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد استدعت قبل أسبوع الناشط العباسي، للتحقيق معه في مركز اعتقال (القشلة) في البلدة القديمة للقدس، ومن ثم سلمته قرارًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى لأسبوع، ومن ثم سلمته اليوم قراراً جديداً بالإبعاد لـ6 أشهر.

 

وفي 11 آب/ أغسطس الجاري، قطعت سلطات الاحتلال التأمين الصحي عن العباسي، في خطوةٍ انتقاميةٍ منه، إذ أنّه من أبرز المدافعين عن المسجد الأقصى، وهو أسير محرر اعتقله الاحتلال سابقًا عدة مرات وأبعده عن البلدة القديمة والمسجد الأقصى لفترات متفاوتة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »