الآلاف من المقدسيين يصلون الفجر في المسجد الأقصى

المقدسيون يواصلون المشاركة في "رباط الحمائل"

تاريخ الإضافة الجمعة 3 أيلول 2021 - 9:05 ص    عدد الزيارات 2404    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، فيديو

        


 

أدى آلاف المقدسيين صلاة الفجر، اليوم الجمعة، 3 أيلول/سبتمبر 2021، في المسجد الأقصى المبارك، بعد دعوات شعبية مقدسية لإعمار المسجد بالمصلين والرباط فيه.

 

ومنذ ساعات الفجر الأولى توافدت أعداد كبيرة من المصلين والمرابطين بينهم عائلات وأطفال وشباب إلى الأقصى حيث انتشروا في ساحاته ومصلياته المسقوفة، ومختلف أرجائه.

 

وحشدت عائلات السلايمة والرجبي وادكيدك والقواسمي والرازم المقدسية أبنائها في أداء صلاة الفجر في الأقصى.

 

وبعد الصلاة تجمع أبناء العائلات في ساحات المسجد ضمن المنافسة المباركة لأداء صلاة الفجر في الأقصى والرباط فيه.

 

وردد أبناء العائلات المقدسية التكبيرات وقسم حماية المسجد الأقصى ، بالإضافة إلى أناشيد وابتهالات مختلفة.

 

ومن أبرز الهتافات التي رددها المقدسيون عقب صلاة الفجر:" من الأقصى تحية للعيل المقدسية.

 

وبعد الوقفة الشعبية في باحات الأقصى، أقامت العائلات المقدسية وجبة فطور جماعي في ساحات المسجد الأقصى، ودعت لها جميع من تواجد في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت الحركة الإسلامية في الداخل المحتل قد بدأت عام 2000، بعدة أنشطة ومشاريع لتعزيز الرباط في المسجد الأقصى، ومن أبرز تلك المشاريع، (مسيرة البيارق للرباط)، وبعد سبع سنوات من هذا المشروع، وفي ظل تصاعد الاستهداف للمسجد الأقصى، أطلق الشيخ رائد صلاح مشروع (رباط الحمائل) في العام 2007م، وتقوم فكرة هذا المشروع على توزيع أيام الأسبوع على كل منطقة في القدس كي يرابط أهلها في الأقصى.

 

وأطلق على المشروع اسم (برنامج رباط حمائل القدس الشريف في المسجد الأقصى) وتتضمن فكرته مشاركة أكثر من 150 حمولة في الرباط، بحيث توزع تلك الحمائل إلى مجموعات، كل مجموعة تضم 10 حمائل فقط، وتقوم كل مجموعة برباط يوم واحد في كل شهر.

 

وتعمل كل حمولة في كل مجموعة على استنفار رجالها ونسائها وكبارها وصغارها إلى المسجد الأقصى في يوم رباطها لرفد المسجد الأقصى يومياً بعشرات الآلاف صباح مساء لنصرة المسجد الأقصى.

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »