الاحتلال يفرج عن الأسيرة أنهار الديك

تاريخ الإضافة الجمعة 3 أيلول 2021 - 9:23 ص    عدد الزيارات 686    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، الإفراج عن الأسيرة الحامل أنهار الديك بشرط دفع غرامة مالية والإقامة الجبرية.

 

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأنّ الاحتلال قد قرر الإفراج عن الأسيرة الحامل أنهار الديك اليوم الخميس، بشرط دفع غرامة مالية قيمتها 40 ألف شيكل وفرض الإقامة الجبرية عليها في منزل عائلتها.

 

وأشار المكتب إلى أنّ المحامي أكرم سمارة تمكن من انتزاع قرار حرية الأسيرة أنهار الديك بعد جهود كبيرة.

 

وشهدت مدن الضفة الغربية والداخل المحتل خلال الأيام الأخيرة العديد من الفعاليات التضامنية مع الأسيرة الديك والتي طالبت بالإفراج عنها.

 

واعتقلت قوات الاحتلال أنهار، من بلدة كفر نعمة غربي رام الله، في شهر مارس/ آذار الماضي، وهي حامل في شهرها الرابع.

 

ودخلت أنهار الشهر التاسع من الحمل، خلال تواجدها في سجون الاحتلال، ما سبب لها الإصابة باكتئاب حمل (ثنائي القطب) بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

 

وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي 11 أمًّا فلسطينية في سجونها من أصل 40 أسيرة يقبعن في سجن (الدامون) حيث يعانين من تعذيب جسدي ونفسي بسبب حرمانهن من رؤية أبنائهن سوى لدقائق معدودة جدا، وبعضهن مرّ عليهن سنوات دون رؤية الأبناء، بالإضافة إلى سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحقهن.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »