جريمة مروعة بحق الشهداء الأردنيين والعرب في القدس

جرافات الاحتلال تهدم صرح الشهداء في المقبرة اليوسفية

تاريخ الإضافة الأحد 5 أيلول 2021 - 12:26 م    عدد الزيارات 1144    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، شؤون المقدسات

        


 

بعد يومين فقط من شروعها بتغيير اسم شارع الواد التاريخي في البلدة القديمة للقدس إلى اسم صهيوني، هدمت جرافات الاحتلال، اليوم الأحد، صرح الشهـداء في المقبرة اليوسفية الإسلامية التاريخية قرب المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط.

 

وقال مراسل موقع مدينة القدس أنّ طواقم ما تسمى بـ"سلطة الطبيعة والحدائق" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، ترافقها وتحرسها قوة عسكرية معززة، قد شرعت صباح اليوم بعمليات تجريف صرح الشهـداء بالمقبرة اليوسفية، وبعد تدمير الصرح وتجريفه تم وضع شبكات حديدية وفرشها بالأرض وصب أرضية المقبرة بالباطون، وذلك بهدف منع الدفن فيها بتاتا.

 

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي قد استجابت لطلب بلدية القدس وما تعرف ب"سلطة الطبيعة" باستئناف أعمال التجريف في أرض المقبرة اليوسفية في القدس المحتلة.

 

ويشمل قرار المحكمة كذلك السماح بتحويل قطعة الأرض إلى "حديقة عامة" من أجل ضمان منع المسلمين من استحداث قبور جديدة فيها.

 

وتتجاهل أعمال التجريف وجود عشرات القبور في المقبرة بما في ذلك صرح الشهداء الأردنيين والعرب في حرب عام 1967، متجاهلة حرمة المقابر ومشاعر المسلمين تجاه تهويد مقابرهم.

 

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت سور المقبرة والدرج في المدخل المؤدي إليها مطلع شهر كانون الأول /2020 الماضي، وواصلت بعدها أعمال الحفر والتجريف في مقبرة الشهداء، والتي تضم رفات شهداء من الجيشين العراقي والأردني، وذلك لصالح "مسار الحديقة التوراتية".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »