مؤسسة القدس الدولية - فلسطين تدعو للرباط المكثف في المسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية

تاريخ الإضافة الإثنين 6 أيلول 2021 - 7:51 ص    عدد الزيارات 2299    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة

        


 

أكدت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين على خطورة المرحلة التي تعيشها مدينة القدس ومسجدها الأقصى المبارك خاصة خلال العقد الأخير بسبب سياسات الاحتلال الإجرامية تجاه المدينة ومسجدها الأقصى وأهلها القدس.

 

ولفت أبو حلبية إلى أنّه وبرغم من ممارسات سلطات الاحتلال بمنع المصلين المقدسيين من دخول الأقصى والصلاة فيه وتقيد حركة المسلمين داخله؛ فإنها تسمح وبشكل علني بدخول عشرات المستوطنين اليهود للأقصى وأداء الطقوس التلمودية بداخله، في محاولة بائسة منها للتقسيم الزماني والمكاني.

 

ودعا رئيس المؤسسة الدكتور أحمد أبو حلبية، في بيان صحفي، أمس الأحد، 5 أيلول/سبتمبر 2021، الفلسطينيين في القدس وداخل الأراضي المحتلة منذ العام 1948، وكل من استطاع الوصول للمسجد الأقصى، إلى تكثيف تواجدهم في شهر أيلول/سبتمبر الجاري في المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه لإفشال مخططات ودعوات ما تسمى بـ"جماعات الهيكل" لتنظيم اقتحام جماعي ومركزي للأقصى، خلال احتفالهم بما يسمى بـ "رأس السنة العبرية" و"عيد الغفران" اليهودي و"عيد العرش"، وموسم الأعياد اليهودية الممتد حتى 28 أيلول/سبتمبر 2021.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »