الأردن الرسمي يعلن عن رفضه لـ "مشروع التسوية" الإسرائيلي في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 أيلول 2021 - 12:50 م    عدد الزيارات 761    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

عبّر الأردن الرسمي، أمس الإثنين، عن إدانته ورفضه لـ "مشروع التسوية" الإسرائيلي في القدس المحتلة، والهادف إلى تسجيل الأملاك والعقارات، ومصادرة أملاك الفلسطينيين في القدس المحتلة.

 

جاء ذلك في بيان لمتحدث وزارة الخارجية، هيثم أبو الفول، وبحسب البيان، قال أبو الفول: "إنّ القدس الشرقية هي أرض محتلة منذ العام 1967 وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

 

واعتبر أن ذلك يؤكد بطلان وعدم قانونية جميع الإجراءات التشريعية والإدارية والأعمال التي تتخذها "إسرائيل"، القوة القائمة بالاحتلال، بهدف تغيير الوضع القائم في القدس، محذراً من المساس بممتلكات المقدسيين.

 

وفي آذار/مارس 2018، أعلنت سلطات الاحتلال عن مشروع "التسوية" وبدأته فعليا قبل عام 2020 في أحياء مقدسية يزعم الاحتلال وجود أملاك يهودية فيها، وفق الائتلاف الأهلي لحقوق الفلسطينيين في القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »