بمشاركة 200 شخصية عربية وإسلامية عاملة للقدس والقضية الفلسطينية

انطلاق أعمال ملتقى رواد بيت المقدس في اسطنبول

تاريخ الإضافة السبت 11 أيلول 2021 - 10:21 ص    عدد الزيارات 787    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 

انطلقت، أمس الجمعة، أعمال ملتقى (رواد بيت المقدس) الذي ينظمه (الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين) على مدار يومين في مدينة إسطنبول، تحت عنوان (رواد القدس يحملون سيفها).

 

ويشارك في الملتقى أكثر من 200 شخصية، من نحو 30 دولة عربية وإسلامية، ويناقشون آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وعلى رأسها دور المؤسسات العاملة لفلسطين وروادها، في دعم صمود الشعب الفلسطيني، بعد انتصار المقاومة الفلسطينية في معركة (سيف القدس) الأخيرة.

 

ومن أبرز المشاركين في الملتقى، رئيس الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، الدكتور همام سعيد، ورئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج، خالد مشعل، ورئيس اتحاد المنظمات الإسلامية العالمية، علي كورت، والداعية الكويتي محمد العوضي.

 

وبحسب برنامج المؤتمر، فإنّ الجلسات المعلنة ستناقش مواضيع منها: (المرأة والشباب والطلاب والكشافة ونشطاء مقاومة التطبيع)، فضلاً عن عرض لجملة من المشاريع المعدة مسبقاً، والموجهة لخدمة القضية الفلسطينية في مجالات مختلفة، وخاصة في مدينة القدس.

 

ويتخلل الملتقى العديد من الفعاليات والأنشطة، من بينها لقاءات وورش عمل وندوات تبحث في تأطير جهود المشاركين ونظم أدوات العمل التي يملكونها في خلق آليات تخدم واقع القدس وتسهم في الحفاظ على هويتها العربية والإسلامية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »