أعقبت الصلاة وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

أكثر من 40000 مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 11 أيلول 2021 - 11:28 ص    عدد الزيارات 652    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

شارك أكثر من 40000 مُصلٍ من القدس والداخل الفلسطيني المحتل، في صلاة الجمعة أمس، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات قوات الاحتلال المشددة في القدس، وبلدتها القديمة ومحيطها ومحيط المسجد المبارك، وداخل حارات وأزقة البلدة القديمة تحسباً لاندلاع مواجهات إسناداً وتضامناً مع الأسرى بسجون الاحتلال.

 

من جانبه، حيّا مفتي القدس وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين، الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال، إذ يخوضون معركة الكرامة والحرية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال الشيخ حسين: "السلام على أسرانا الأبطال ومن تحرر منهم"، مؤكداً أنّ أكبر تضحية يقدمها الإنسان عندما يكون شهيداً أو أسيراً، وسيبقى الاحتلال عاجزاً على أنّ يضعف الحركة الفلسطينية الأسيرة.

 

وتناول الشيخ محمد حسين، قانون التسوية "الإسرائيلية" الذي يهدف للاستيلاء على الأرض والمنزل من المواطن الفلسطيني في مدينة القدس. وطالب المواطنين بعدم التجاوب مع مثل هكذا قرارات التي تمس بعروبة وقدسية وثبات أهل الرباط فيها.

 

وشدد الشيخ حسين على أنّ المسجد الأقصى المبارك خالص للمسلمين وحدهم، ورفض أي تغيير على المسجد الأقصى من قبل سلطات الاحتلال. وأكد أن أي المساس بالمسجد الأقصى يرفضه كل أبناء الشعب الفلسطيني وهو مساس بكل مسلمي العالم. ودعا في نهاية الخطبة، الآباء والأمهات لإرسال أولادهم إلى المدارس التي تعلم المنهاج التربوي الصحيح.

 

وبعد انتهاء صلاة الجمعة نظم المصلون وقفة إسناد وتضامن مع الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال الذين يعانون ظروف صعبة لليوم الرابع على التوالي بعد انتزاع ستة أسري فلسطينيين حريتهم من أنفسهم خلال الفرار من سجن (جلبوع).

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »