مستوطنون يقتحمون الاقصى..واخلاء للمرابطين من "السلسلة"

تاريخ الإضافة الأحد 20 أيلول 2015 - 8:10 ص    عدد الزيارات 4282    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


شددت شرطة الاحتلال صباح اليوم الأحد قيودها على جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك، وسمحت للمستوطنين المتطرفين وطلاب يهود باقتحام المسجد وتدنيسه.

وأخلت الشرطة صباحًا منطقة باب السلسلة بالكامل من جميع المرابطات الممنوعات من دخول الأقصى، ومنعت تواجد أي مصل أو مرابطة في المنطقة.

وتأتي هذه الإجراءات فيما دعت المدرسة اليهودية الدينية "يشيفات ماكور حاييم" إلى أوسع اقتحام للمسجد الأقصى صباح اليوم، بمشاركة طلابها وعدد من مدرسيها وحاخاماتها.

وفي سياق متصل، نظم عدد من المستوطنين تظاهرة في منطقة باب السلسلة، رفعوا خلالها شعارات تدعو لمزيد من الاقتحامات للمسجد الأقصى والسماح لهم بأداء صلوات تلمودية فيه، التحريض على المرابطين والمرابطات فيه.

وكانت منظمة "نساء من أجل الهيكل" دعت إلى يوم دراسي حول "الهيكل" المزعوم، اليوم الأحد، فيما دعا "ائتلاف منظمات الهيكل" إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى مع كبار الحاخامات، وذلك أيام الأحد والاثنين والثلاثاء (20/21/22/9).

كما دعت منظمة "عائدون إلى الجبل" إلى يوم دراسي آخر حول "الهيكل" المزعوم مساء الثلاثاء، بمشاركة عدد من الحاخامات.

وتنشط منظمات "الهيكل" المزعوم في هذه الفترة لحشد أعداد كبيرة من المجتمع الإسرائيلي لاقتحام المسجد الأقصى تزامنًا مع موسم الأعياد اليهودية الذي بدأ الأحد الماضي ويستمر حتى الخامس من أكتوبر القادم. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »