محكمة الاحتلال تحكم على الشاب المقدسي نور عبيد بالسجن ل 20 شهراً

تاريخ الإضافة الأحد 12 أيلول 2021 - 4:29 م    عدد الزيارات 898    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، العيساوية، أسرى القدس

        


 

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة حكماً بالسجن الفعلي لمدة 20 شهراً على الأسير المقدسي، نور الدين نصر عبيد، من بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة.

 

وبحسب مكتب إعلام الأسرى، فإنّ قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير عبيد بتاريخ 23 كانون أول/ديسمبر 2020، خلال تواجده في بلدة العيساوية، وخلال الاعتقال اعتدي عليه بالضرب، ومدد الاحتلال توقيفه عدة مرات، وخضع لتحقيق قاسٍ في مركز تحقيق (المسكوبية)، وقدمت له لائحة اتهام في المحكمة المركزية للاحتلال، تتضمن "تهماً" تتعلق بمقاومة الاحتلال في القدس.

 

وبحسب التقرير السنوي لمركز معلومات وادي حلوة فقد تصدرت العيساوية عدد حالات الاعتقال في القدس خلال العام 2020، بواقع 645 حالة اعتقال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »