إطلاق نار تجاه حاجز (الجلمة) وكوع متفجر تجاه برج (دوتان)

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 أيلول 2021 - 12:06 م    عدد الزيارات 909    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

استهدف مقاومون فلسطينيون، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حاجز (الجلمة) العسكري "الإسرائيلي" شمال شرق جنين، بـ 3 عمليات إطلاق نار، وإلقاء عبوات متفجرة (أكواع).

 

وأطلق المقاومون النار على حاجز (الجلمة) العسكرية في ثلاث عمليات متفرقة، كما قام مقاومون آخرونا بإلقاء عبوات متفجرة محلية الصنع "أكواع" على ذات الحاجز.

 

وفي السياق ذاته، ألقى مقاومون عبوة ناسفة (كوع متفجر) على برج (دوتان) العسكري بالقرب من بلدة يعبد جنوب جنين، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة عند الحاجز، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص المعدني بساقه.

 

وداهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي منازل في بلدة يعبد وقرية الجلمة، وشنت حملات تفتيش واسعة في قرى وبلدات المحافظة بحثا عن أسيرين انتزعا حريتهما.

 

وشهدت مدينة جنين ومخيما وعدد من بلداته استنفارا، حيث توجه عدد كبير من الشبان نحو حاجز الجلمة لمواجهة الاحتلال بعد إعلان مكبرات الصوت عن تدهور الوضع الصحي للأسير زكريا الزبيدي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »